اخبار ليبيا

الخميس، 11 يونيو 2015

مقتل عشرات المدنيين في كركوك بقصف طائرة مجهولة

أعلنت مصادر طبية وأخرى محلية عراقية، في مدينة كركوك شمال البلاد، أن قصفاً نفذته طائرة مجهولة الهوية استهدف حياً شعبياً، في منطقة الحويجة 55 كم جنوب غرب محافظة كركوك، أسفر عن مقتل 50 مدنياً بينهم أطفال ونساء، وإصابة نحو أربعين آخرين في حصيلة أولية مرشحة للارتفاع الخميس.

وقال مسؤول قبلي بارز في المدينة، الواقعة تحت سيطرة تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) منذ نحو عام، إن “طائرة مجهولة يرجح أنها تابعة للحكومة العراقية قصفت موقعاً تابعاً لـ “داعش”، في منطقة السوق وسط مدينة الحويجة، وهي منطقة شعبية مكتظة بالسكان أسفرت عن مقتل 50 مدنياً، بينهم 10 أطفال وثماني نساء كما أصيب نحو 40 آخرين”.

وأكد المسؤول القبلي، أن القصف استهدف مبنى فيه عناصر من “داعش”، لكن تواجد المدنيين بمحيطه وتهالك المنازل أدى إلى سقوط هذا العدد الهائل من الضحايا، مرجحاً مقتل نحو 10 مسلحين من “داعش”.

من جهته، لفت مصدر طبي في مستشفى مدينة الحويجة، إلى أن الحصيلة المعلنة قابلة للارتفاع بشكل كبير، مضيفاً أن جميع الضحايا من المدنيين ولم يصل مسلحون تابعون للتنظيم إلى المستشفى كونهم يملكون مكاناً خاصاً بهم للعلاج، مضيفاً “لا نعرف هوية الطائرة لكن ما حدث مجزرة”.

وفي السياق نفسه، قال خلف العبيدي أحد شيوخ عشائر الحويجة، إن “الطائرة استهدفت موقعاً لتنظيم داعش يخزن فيه الأسلحة، وهو ما زاد عدد الضحايا المدنيين، بسبب الانفجارات التي أعقبت القصف”.

من جهته أوضح عمر عبد الله، وهو أحد السكان المحليين في قضاء الحويجة، أن “الأهالي يحاولون انتشال الجثث من تحت الأنقاض، لأن طيران التحالف استهدف سوقاً شعبياً، وتسبب بتدمير عدد من المحال التجارية، ونسعى إلى إخراج الجثث التي تناثرت في الموقع لشدة الضربات، وهذا القصف لم نرَ مثله في السابق”.



تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
قوالب بلوجر معربة واحترافية مجانية