اخبار ليبيا

الجمعة، 12 يونيو 2015

جرحى في مظاهرات بمدينة درنة شرق ليبيا

جرح سبعة أشخاص الجمعة أثناء رمي عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية الرصاص على مظاهرة خرجت عقب صلاة الجمعة مرددة شعارات مؤيدة لكتيبة بوسليم أحد فصائل مجلس مجاهدي درنة وضواحيها حسب مصادر طبية من مستشفى الهريش وسط المدينة.

في الوقت ذاته اندلعت اشتباكات بين تنظيم الدولة الإسلامية ومجلس شورى مجاهدي درنة وسط المدينة حيث تتركز قوة التنظيم، استخدمت فيها الأسلحة المضادة للطائرات وقذائف الهاون.

وقامت طائرة حربية عصر الجمعة تابعة لعملية الكرامة بقيادة خليفة حفتر بقصف منطقة العقبة المؤدية إلى حي باب طبرق، مما أدى إلى مقتل شاب بسبب إصابته بشظية صاروخ الطائرة.

خارطة معارك تنظيم الدولة ومجلس شورى مجاهدي درنة

يسيطر تنظيم الدولة الإسلامية في مدينة درنة شرق ليبيا على وسط البلاد، متخذا من مبنى البلدية سابقا مقرا وحصنا له، إذ ينتشر على مبنى البلدية قناصة تابعين للتنظيم، إضافة لنشر عناصر التنظيم قوات في شارع “الرفاعية” ومدخل حي “الجبيلة”.

وتنتشر عناصر تابعة لتنظيم الدولة في المدخل الغربي للمدينة متحصنة بمبنى شركة الجبل سابقا، ناشرين قناصة فوق أسطح المبنى. إضافة إلى انتشار مفرزة صغيرة للتنظيم بجوار مسجد نسيبة بنت كعب في وادي الناقة غرب مدينة درنة.

بينما استطاع مجلس شورى مجاهدي درنة السيطرة على المداخل الغربية والشرقية والجنوبية للمدينة، مما صعب حركة الدخول والخروج من وإلى المدينة.

وداخل مدينة درنة تسيطر قوات المجلس على أحياء “باب شيحا الغربي والشرقي” وحي “باب طبرق” وأجزاء واسعة من حي “الساحل الشرقي”.

يذكر أن الاشتباكات اندلعت داخل درنة بين تنظيم الدولة الإسلامية ومجلس شورى مجاهدي درنة بعد اغتيال القائدين بالمجلس، ناصر بورواق وفرج الحوتي الثلاثاء الماضي.

 

 

التدوينة جرحى في مظاهرات بمدينة درنة شرق ليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
قوالب بلوجر معربة واحترافية مجانية