اخبار ليبيا

الأحد، 14 يونيو 2015

شورى درنة يحذر الأجانب من أتباع تنظيم الدولة

حذر مجلس شورى مجاهدي درنة في بيان له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك الأحد الأجانب في مدينة درنة من الانخراط في تنظيم الدولة الإسلامية بقيادة البغدادي.

وطالب البيان الأجانب بتسليم أنفسهم لقوات المجلس، وإلا تعرضوا لنيران قواته، مؤكدا على أنه لا وجود لهم في مدينة درنة، في حال إصرارهم على القتال إلى جانب داعش.

وشكر بيان للمجلس  أبناء درنة على تقديمهم العون والمساعدة لهم , وقبائل العبيدات في مناطق مرتوبة وأم الرزم والتميمي والعزيات وطبرق شرق درنة على الاهتمام بجرحى قوات المجلس وعلاجهم بمستشفى طبرق وتأمينهم.

من جانب آخر مازالت الاشتباكات مستمرة بين قوات مجلس شورى مجاهدي درنة وتنظيم الدولة الإسلامية قرب حي الزنتان بالمدخل الغربي للمدينة.

وأكدت مصادر من مجلس شورى مجاهدي درنة سيطرتهم على مقر المحكمة الإسلامية أحد أهم معاقل تنظيم الدولة الإسلامية، وتسليم ثلاثة أجانب داخل المحكمة لأنفسهم.

وحذر مجلس شورى مجاهدي درنة المواطنين من الذهاب عبر طريق درنة المؤدي إلى منطقة الفتائح شرق المدينة، بسبب الاشتباكات المسلحة ونشر السيارات المفخخة من قبل عناصر التنظيم.

كما أعلن المجلس استهدافه لخطباء المساجد التابعين لتنظيم الدولة الإسلامية إذا ما أصروا على اعتلاء المنابر أيام الجمعة، معتبرا أنهم هدف مشروع لقواته.

ونشر تنظيم الدولة الإسلامية في درنة قناصين تابعين له في عدة جيوب له ببعض أحياء المدينة، ومدخلها الغربي، وعلى بعض الجبال المحيطة بدرنة.

من الجدير بالذكر أن القتال اندلع بين تنظيم الدولة الإسلامية ومجلس شورى مجاهدي درنة في التاسع من يونيو الجاري على خلفية اغتيال قياديين من مجلس الشورى.

التدوينة شورى درنة يحذر الأجانب من أتباع تنظيم الدولة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
قوالب بلوجر معربة واحترافية مجانية