اخبار ليبيا

الجمعة، 12 يونيو 2015

قتلى بغارات في الأنبار وتنظيم الدولة يستعيد مناطق

استعاد تنظيم الدولة الإسلامية السيطرة على ثلاث مناطق بمحافظة الأنبار غربي العراق، في حين قتل 18 شخصا من المدنيين ومسلحي تنظيم الدولة في غارات غربي المحافظة.

ونقلت الأناضول عن مصدر أمني قوله إن تنظيم الدولة شن هجوما على القوات الأمنية في مناطق المشحنية، والقناطر، والدليمية، شمال شرق الكرمة (نحو 40 كم غرب العاصمة بغداد وتتبع الأنبار إداريا)، مما أدى إلى اندلاع مواجهات، انسحبت على إثرها القوات من تلك المناطق وسيطر عليها التنظيم بالكامل.

وبحسب المصدر نفسه فإن هذه المناطق -التي كانت القوات الأمنية قد سيطرت عليها قبل نحو أسبوعين- مهمة كونها تقطع خطوط الإمداد للتنظيم عن مركز الكرمة من الجهة الشمالية والشرقية. وأضاف أن استعادة التنظيم سيطرته عليها ستمكنه من تعزيز قدراته وجلب العتاد والذخيرة والأسلحة والمقاتلين من الفلوجة إلى الكرمة.

وفي الأنبار أيضا نقلت الأناضول عن ضابط في الشرطة الاتحادية العراقية قوله إن القوات العراقية تمكنت بمشاركة مليشيات الحشد الشعبي الجمعة من فك حصار تنظيم الدولة لعشرات الأسر في منطقة الطاش جنوبي الرمادي (مركز محافظة الأنبار).

وأضاف الضابط أن القوات العراقية فتحت ممرا آمنا للمحاصرين، وساعدتهم في الوصول إلى مناطق تسيطر عليها الحكومة وتقع على مسافة بعيدة من المعارك، دون أن يذكر عدد من تمكنوا الخروج من المنطقة. وأشار المصدر نفسه إلى أن القوات العراقية تخوض منذ أيام معارك عنيفة مع تنظيم الدولة في منطقة الطاش.

قتلى في سنجار

قتل 10 عناصر من تنظيم “داعش”، و3 مقاتلين ايزيديين، الجمعة، في اشتباكات بين الطرفين إثر هجوم شنه عناصر التنظيم على موقع للمقاتلين الايزيديين قرب سنجار غرب الموصل شمالي العراق.

وقال لقمان ابراهيم كلي، آمر إحدى المفارز القتالية الايزيدية، إن “عشرات من عناصر داعش معززين بآليات مدرعة، شنوا هجوما على مواقعهم بمنطقة بارة (75 كلم شمال غرب سنجار) فجر الجمعة.

واضاف في تصريحات للاناضول “أنهم كانوا على علم بالهجوم، لذلك تمكن مقاتلوهم من التصدي للمهاجمين بأسلحتهم الخفيفة والمتوسطة، وتمكنهم من قتل 10 من عناصر التنظيم، وإصابة 10 آخرين، فيما لاذ بقيمة المهاجمون بالفرار”.

من جانب آخر، نوه إلى أن “خسائرهم كانت سقوط قتيلين و3 جرحى”، مبينا أن “الطيران الحربي التابع لدول التحالف الدولي ضد داعش، حلق في الاجواء مع بدء الهجوم واندلاع الاشتباكات، واستمر بالتحلق إلا أنه لم يشارك بالقتال”.

مواجهات في تكريت

اعلن مصدر امني اليوم الجمعة مقتل 3 من ابناء الحشد الشعبي و12من عناصر داعش في هجوم على مدينة العلم شرق تكريت (180 كيلومترا شمال بغداد).

وقال المصدر لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) “ان تنظيم داعش شن هجوم كبيرا في منطقة الفتحة باتجاه ناحية العلم 10/ كيلومترات شرق تكريت/ منذ الليلة الماضية وما زال مستمرا حتى هذه اللحظة ما اسفر عن مقتل 3 من ابناء حشد العلم واصابة احد قادته ومقتل 12 من عناصر داعش واحراق ثلاث عجلات “.

واضاف المصدر “ان التنظيم نجح في البداية بتحقيق خرق ولكن القوات العراقية والحشد الشعبي من ابناء العلم تمكنوا من استعادة المواقع التي سيطر عليها”. واشار المصدر الى ان عدد القتلى هي حصيلة اولية لان المعارك ما زالت مستمرة



تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
قوالب بلوجر معربة واحترافية مجانية